تبعنا على الفيسبوك

نصائح للمرأة قبل الزواج


نصائح للمرأة  قبل  الزواج

من فضل الله تعالى وتكريمه لبني آدم أن شرع لهم الزواج وجعله من نعمه سبحانه على عباده {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّة}[الرعد:38]، 
اليوم سأقدم نصائح التي يجب على   الفتاة أو المرأة  قبل زواج  إتبعها و الحرص على القيام بيها ليكون زواجا ناجحا بفضل الله 
 -1* قبل زواج يجب اختيار الزوج المسلم الصالح وسليم عقليا وفكريا و أخلاقيا . ولا  تغترّي بالمال أو بالجاه أو غيرهما واحرصي أولاً على الأخلاق والأفعال  و على رجولة  و يستحسن أن يكون من رجال الحرصينة على تعلم و القراءة و المهتمينة بصحتهم العقلية والفكرية و أن لا يكون مدمن مخدرات أو خمور أو ممارسة زينة .
-2* في مراحل الخطبة  أعدّي قائمة حول النقط التي ترغبين بتحدث فيها  أثناء لقائك مع الخطيبك . تجنب اللقاء وانت في فترة حيض او عندما يكون مزاجك سيئ . عند اللقاء من المستحب نضر الى خطيبك لكن بإحترام . إياك كثرة الخروج بعد اللقاء الأول أو كثرة الحديث مع الخطيب حتى لو كان هذا عبر الفيسبوك أو الهاتف فهذا قد يدخلك الى دومة الملل .
-3* ما بعد العرس اي ليلة دخلة لا تخاف كثيرة ولا تصغي لمن يعضم من شأن هذه الليلة ولا تشاهدة المجلة الإبحايا أو غيرها فهي تكونة مخالفة للواقع . تزينى لزوجك وتطيبي وهيئي نفسك له، لكن لا تنسي أن تصلي ركعتين خلف زوجك . كن مع زوجك لطيفة و تسيمي بالحياء و الحشمة . كوني رقيقة واحذري أن تجرحيه بكلمة أو تصرف يمس رجولته...  احذري بعض العادات  كإثبات العذرية للناس...!! احسمي أمرك ولا تطاوعي الناس.
-4* وهي أخيرا بعد زواج إعتني بزوجك و هتمي بنفسك وجسدك و نقاش مع زوجك أي مشكل لتجد الحلول ولا تكبيتها في داخلك فتنفجر بشكل خطاء و تقعينة في مشاكل مع زوجك .
    أتمنى لك حياة سعيدا وصحية أي إستفسار  إتصل بنا 

Share on Google Plus

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأرشيف

تسمية 8

إعلان

ad space

من نحن

تسمية 1